نصائح حياتية سهلة لخفض مستويات الكوليسترول

يحتاج جسمنا إلى بعض الكوليسترول ليعمل ومع ذلك فإن زيادة الكوليسترول (وخاصة البروتين الدهني منخفض الكثافة LDL) يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية كالنوبات القلبية و السكتات الدماغية.

إن الحفاظ على مستوى صحي من الكوليسترول يحميك من المخاطر ، و ذلك باتباع بعض التغييرات في نمط الحياة :

ابدأ بتناول الطعام الصحي :

نعلم جميعاً أن النظام الغذائي الصحي يمكن أن يساعد في محاربة الكثير من المشاكل الصحية لذلك حاول تقليل تناول الدهون المشبعة التي توجد عادة في اللحوم الحمراء و منتجات الألبان كاملة الدسم ، و تجنب الدهون المهدرجة التي توجد عادة في الكعك والبسكويت.

لا يقتصر تناول الطعام الصحي على تقليل بعض الأطعمة فحسب ، و إنما يجب عليك إضافة أطعمة أخرى كالتي تحتوي على أوميغا 3 فهي تساعد على خفض ضغط الدم.

و بالمثل فإن إضافة الألياف القابلة للذوبان (الموجودة في دقيق الشوفان ، البراعم ، التفاح ، الكمثرى) يمكن أن تقلل من امتصاص الكوليسترول في مجرى الدم.

النشاط البدني :

إن ممارسة الرياضة في معظم أيام الأسبوع والبقاء نشيطاً بدنياً طوال اليوم يمكن أن يحسن الكوليسترول.

فإذا وجدت صعوبة في ممارسة التمارين يمكنك اختيار المشي السريع  أو ركوب الدراجة.

تغيير نمط الحياة :

إذا كنت مدخناً و تم تشخيصك بارتفاع نسبة الكوليسترول يجب أن تحاول الإقلاع عن التدخين أو تقليل عدد السجائر التي تدخنها يومياً.

و بالمثل فإذا كنت تتناول الكحول يمكن أن يساعد الإقلاع عنه أو تقليل الكمية في خفض الكوليسترول و تحسين الصحة العامة.

المراقبة المنتظمة :

تمتع بصحة جيدة من خلال متابعة حالة الكوليسترول بانتظام.

يمكنك فحص مستويات الكوليسترول في منزلك من خلال فحص دم بسيط في حال التزامك بجدول فحوصات منتظم ، حيث توفر دور الرعاية الصحية المنزلية خدمات فحص الدم في المنزل مع تسهيلات في الحجز.