حقـوق و واجـبـات

المريـض

Our patients’ comfort and recovery are at the heart of our priorities. We value our patient rights and responsibilities explained in detail below.
  • حقوق المريض
    • الحصول على المعلومات و المعرفة الخاصة بالرعاية.
    • معرفة حقوقه و واجباته.
    • احترام قيمه الشخصية و معتقداته.
    • التعامل معه باحترام وفق المعايير المهنية بغض النظر عن المستوى المادي ، العرق ، الجنس ، الانتماء ، الدين ، الثقافة ، الإعاقة أو أي عامل آخر.
    • الحرية الشخصية في التعبير عن رأيه و خياراته.
    • خصوصية و سرية بياناته الشخصية و الطبية.
    • المشاركة في الرعاية من قبل المريض أو أفراد عائلته.
    • الحصول على الرعاية و المعلومات بلغة يستطيع فهمها.
    • رفض أو عدم إكمال العلاج.
    • التعبير عن أي شكوى لديه فيما يتعلق بالرعاية ، و معرفته بأرقام التواصل مع مركز الزيارات للصحة المنزلية.
    • تلقي الرعاية الصحية على أساس الحاجة السريرية و حسب خطة الرعاية.
    • تلقي الرعاية الطبية في حال الطوارئ و الحصول على التشخيص بسرعة و سهولة.
    • معرفة رؤية و أهداف مركز الزيارات للصحة المنزلية و الخدمات التي يقدمها و أجر الخدمة التي يحتاجها المريض.
    • عدم التعرض للإساءة اللفظية ، الفكرية ، الجنسية أو الجسدية بما في ذلك الإصابات مجهولة المصدر أو استغلال ممتلكاته أو إهمالها أو اختلاسها.
    • الحصول على الحماية المناسبة في حال كان المريض رضيعاً ، طفلاً ، معاقاً ، مسناً أو ضعيفاً.
    • أن يكون أفراد الأسرة (أو من يمثل المريض) على دراية أثناء القيام بأي إجراء أو تداخل بما لا يتعارض مع وضعه الصحي.
  • واجبات المريض / أفراد عائلته
    • تقديم معلومات كاملة و دقيقة عن حالته الصحية و أعراضه.
    • السؤال حول الخدمة أو الرعاية التي يحتاجها لمزيد من الفهم و التوضيح.
    • المسؤولية عن أفعاله في حال رفضه العلاج أو عدم اتباعه لخطة الرعاية.
    • ضمان الوفاء بالتزاماته المالية فور حصوله على الخدمة إذا أمكن.
    • معاملة فريق مركز الزيارات باحترام ، و توفير بيئة آمنة أثناء تواجدهم في منزل المريض.
    • احترام سياسات مركز الزيارات المتعلقة بـ : لا تدخين ، السلامة من الحريق ، الوقاية من العدوى في منزل المريض.