ماذا تتوقع من استشارة الطبيب أونلاين ؟

أصبحت استشارة الطبيب عبر الإنترنت شائعة يوماً بعد يوم لأن الزيارات التي لا تتطلب فحوصات جسدية سريرية في العيادة تعتبر مثالية لاستشارة الطبيب بهذه الطريقة.

و هذا يشمل الصحة السلوكية ، زيارات المتابعة للعديد من الحالات المزمنة ، و زيارات المرضى الجدد حيث أن تقديم التاريخ المرضي المفصل يكفي للحصول على تشخيص و خطة علاج.

زيارات المتابعة : حيث يقوم الطبيب بمتابعة زيارة سابقة أو التواصل مع المريض لتحديد ما إذا كانت هناك حاجة إلى زيارة مباشرة ، و في حال الحاجة إلى الأدوية قد يرسل الوصفة الطبية مباشرة إلى الصيدلية الأقرب إليك.

الاستشارة : في الحالات التي تتطلب التثقيف مثل رعاية ما قبل الولادة و متابعة مرض السكري.

وصف الأدوية : حين تكون المتابعة الروتينية ضرورية في الأمراض المزمنة مثل السكري أو ارتفاع ضغط الدم التي تتطلب وصفة طبية.

خدمات الصحة السلوكية : و هي لا تتطلب عادة التواجد مع مقدم الخدمة في نفس المكان ، مما يجعل هذه الخدمات مناسبة بشكل خاص للتواصل عن بعد.

* تغطي بعض شركات التأمين – و ليس جميعها – استشارة الطبيب أونلاين ، لذا تأكد من أن تأمينك الصحي يغطي موعد الطبيب الافتراضي قبل الموعد.

* تأكد من أن لديك إمكانية الوصول إلى الإنترنت قبل الموعد ، و لإجراء مكالمة فيديو يجب أن يكون لديك جهاز كمبيوتر أو تابليت أو هاتف ذكي.

* إذا كنت تبحث عن رعاية طبية لمرض أو عدوى جديدة ، فكن مستعداً لمناقشة تاريخك الطبي ، أعراضك ، و أي أدوية سبق لك تناولها.

* إذا كان موعدك أونلاين جزءاً من زيارة روتينية كمراجعة الأخصائي كل بضعة أشهر ، فقد يطلب منك الطبيب قياس بعض المؤشرات الحيوية في المنزل ، مثل درجة الحرارة أو ضغط الدم أو الوزن و مناقشة تلك المعلومات خلال موعدك ، و هو ما يتطلب توفر مقياس الحرارة أو جهاز قياس ضغط الدم ، و يمكنك مناقشة الخيارات الأخرى مع طبيبك إذا لم تتوافر هذه الأجهزة لديك.

* تحديد الأمور التي ترغب في مناقشتها قبل الاتصال بالهاتف أو مكالمة الفيديو مع طبيبك يمكن أن يساعدك في تحقيق أقصى استفادة من التجربة لذلك تحدّث بوضوح ، و اجعل أستفساراتك مباشرة.